منتديات فرفشة
أهلا بكم فى منتدى فرفشة ...سجل معانا .....


**اهلابيكم على فرفشةشبكة العرب**
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالأعضاءدخولاليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعات
حصريا لمن يريد التميز ومن يريد ان يصبح مشرف فى منتدى فرفشة فليتقدم بطلب الى رئيس المنتدى عن طريق e.mail/ ahmed_modelove@yahoo.com

شاطر | 
 

 وجهة نظر: بالطين..تلطخ ديربي المصريين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed kamal
مدير المنتديات
مدير المنتديات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 151
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 19/10/2006

مُساهمةموضوع: وجهة نظر: بالطين..تلطخ ديربي المصريين    الجمعة يوليو 08, 2011 11:27 am

أجمل شيء في الكرة المصرية باعتراف الجميع سواءاً كانوا مصريين أو غير مصريين هما جماهير الفريقين المتعطشين دائما للبطولات والأجمل هو كم المشاحنات التي أن تراها بينهم والتي تعبر عن عشق كل منهما لفريقه مع كامل الاحترام للفرق الأخرى وعشاق الإسماعيلي والاتحاد والمصري إلخ من الأندية صاحبة الشعبية الجماهيرية في الأقاليم المصرية .

البيت الواحد، الأسرة الواحدة والعائلة الواحدة تجد بينهم الزملكاوي والأهلاوي وما أجمل مشاحناتهم فهي دائما تكون على سبيل المزاح والتحدي الأخوي الجميل، ولكن الأسوأ هو أن يهين أحد جماهير النادي المنافس، نعم من الجائز أن ننتقد بعض اللاعبين والأجهزة الفنية فنياً وسلوكياً .. ولكن أبداً لا يُمكن عند النقد الرياضي التطرق إلى جماهير المنافس.

بعض المشاهد التي وقعت في مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة لم نكن نتمنى رؤيتها وعقب اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2/2 وُجهت اتهامات عنيفة لأشهر توأم في تاريخ الكرة المصرية، والبعض قال انهما تسببا في عار للكرة المصرية في تلك الليلة، لكن كيف هذا؟ فحتى ولو كانت لنا بعض الملاحظات على حماسهما الزائد وانفعالاتهما التي قد لا تكون مبررة في كثير من الحالات فلا يجوز من وجهة نظري المتواضعة وصفهما بهذا الوصف بعد ليلة كانت برمتها عار على الكرة المصرية وليس على شخص أو أثنين، وذلك بسبب الأفعال الغريبة التي صدرت مع اللاعبين والجماهير، وسأفند أسبابي مع حضراتكم.

السبب الأول

الاتهام الذي وُجِه لعاشور الأدهم بإدعاء الإصابة غير صحيح وحجة المنتقدين أن اللاعب قد قام سليماً من الإصابة بعد الهدف ، واللاعب من الأساس تعرض لشدٍ عضلي ومن الطبيعي أن هذا الشد يزول بعد دقائق قليلة.

كلنا بلا استثناء نتعرض لهذا الشد في حياتنا اليومية فهل معنى ذلك أن نظل ملقيين على الأرض، فماذا عن مباراة كبرى كتلك؟ أؤكد لكم أن اللاعب أصيب بشد وانتهى وعاد للعب ما المشكلة في ذلك ؟؟

السبب الثاني

حكم المباراة أشار باللعب قبل إحراز الأهلي للهدف الثاني بثوانٍ معدودات ولاعبي الأهلي برروا موقفهم بأن الحكم أشار لهم باستمرار اللعب، وهنا يجب أن أسأل سؤالاً هاماً: هل كان الحكم طبيباً وقام بالكشف على اللاعب وتبين ادعاؤه الإصابة في تلك اللعبة؟

إن الحكم مثله مثل أي شخص تابع اللعب، أعتقد أن اللاعب يدعي الإصابة فقط، وهذا السبب الوحيد الذي دفعه للإشارة بمواصلة اللعب، والكثير والكثير من الحكام يعتقدون أن أحد اللاعبين يدعي الإصابة وبعد دقائق قليلة نتبين صدق تلك الإصابة وتذكروا ما حدث لمارك فيفيان فويه لاعب الكاميرون في كأس العالم للقارات في فرنسا عندما سقط مغشياً عليه وأشار الحكم بمواصلة اللعب حتى تبين له فيما بعد أنها سكرات الموت.

السبب الثالث

لاعبو الزمالك قيل أنهم دخلوا في وصلات ردح مع لاعبي الأهلي سواء داخل الملعب أو في ممر غرف خلع الملابس، وهذا أمر طبيعي لما تعرضوا له في أرض الملعب من ظلم بَين حين أشار الحكم باستمرار اللعب وهناك لاعبان من بين صفوفهم تعرضوا للضرب أثناء اللعب ولم يُحتسب ضد الجناة أي شيء يُذكر، ولا أدري ما الذي يريده البعض من حسام حسن عندما يذهب ليُخبر مانويل جوزيه بأن هناك "تخاذل من الحكم في تلك اللقطة التي أعادت له الحياة" !! لقد رأيت العديد من المدربين يفعلوا نفس الفعلة في دوريات أوروبية كبرى... الموسم الماضي قام مدرب ليفربول "كيني دالجليش" بسخرية علنية وبكلمة قبيحة (لآرسين فينجر) أمام كاميرات التلفزة الناقلة لمباراته ضد آرسنال على ملعب الإيماريتس عندما أحرز فريقه هدف التعادل في الوقت الوهمي ومن ركلة جزاء مشكوك في صحتها... وما هي أكثر الأفعال الغريبة التي يقوم بها جوزيه مورينيو، لو تتذكروا حركاته الخارجة لجماهير ليفربول.. وحتى جوارديولا في كلاسيكو (5-صفر) تعرض للدفع من رونالدو... لكني لم أسمع قط أي ناقد رياضي يصفه بالعار أو أو إلخ من الأوصاف التي حزنت عندما قرأتها من بعض الزملاء عقب هذا اللقاء.

السبب الرابع

لاعبو الزمالك بالفعل تدخلوا بغل وحقد تجاه لاعبي الأهلي، لكن الأمر كان متبادلاً فمن الصعب أن تتعرض للضرب والعنف من فريق وألا ترد داخل الميدان..لا أقول أن هذا أمر صحيح ويجب اتباعه .. ولا أقول أن حسام حسن عليه تقليد مورينيو في الأمور غير الصحيحة، ولكن يجب أن نكون منصفين في الحكم.

الكل يعلم أنني بعيد عن الكتابة عن الكرة المصرية وعملي في الكرة السعودية منذ عام ونصف، لكن الحق حق .. الأهلي أخطأ مثلما أخطأ الزمالك تماماً، فلا يمكن أن ينسى أحد الإهانة التي تعرض لها "هاني سعيد" من حسام عاشور أثناء المباراة والدولي المصري السابق أكد أنها كانت ألفاظ نابية ومخلة .. واللاعب عندما يُصرح غير أن يكون الخبر صادر على لسان مصدر مقرب إلخ من وسائل مختلفة...

السبب الأخـير

جمهور الزمالك أُتهم بإلقاء الحجارة، وأتضح الأمر في كاميرات النقل أثناء تصوير بعض الأحداث العالقة داخل غرف خلع الملابس، ولكن التصوير لم يوضح أن جمهور الناديين كانا يتراشقان بالحجارة من اليمين واليسار، أي أن الزمالكاوية ليسوا وحدهم من كان يستعمل الحجارة.

ما حدث في تلك المباراة أمر غاية في السوء وتسبب فيه للأسف التوأم بتلك التصرفات وما تبعها من تصرفات لاعبين وعلى الاتحاد المصري إيجاد حلاً لهذه المشاكل خاصةً وأن مصر لا تعيش حياة سعيدة من الناحية الأمنية وفي الأساس كانت قبل الثورة توجد مثل هذه الأمور وتفاقمت الآن ويوجد العديد من المتربصين الذين يستغلون مثل هذه الأحداث لإشعال النار..وانتم (العقلاء من عشاق الفريقين) تعرفون عن مَن أتحدث.

_________________
Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy LOVE THE LIFE TO BE ALIVE cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farfsha.gid3an.com
 
وجهة نظر: بالطين..تلطخ ديربي المصريين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرفشة :: منتدى فرفشة العام :: قسم الرياضة للجميع-
انتقل الى: